Skip to main content

تقديم كتاب ضحايا بريئة للغة الماليزية للدكتور/ محاضير محمد

الدكتور محاضير محمد

تقديم

ليست هناك مؤلفاتٌ ودراساتٌ كافيةٌ باللّغة الإندونيسيّة أو الملايويّة تتعلّق بالحرب على الإرهاب التي شنّها الرئيس الأمريكي، جورج دبليو بوش.

وقليلٌ من الباحثين الإندونيسيّين والماليزيّين الذين تحدّثوا وحللوا عن أساس الولايات المتحدة الأمريكية فيما يتعلق بحربها على بالإرهاب ، والذي أشيع بأن المسلمين متهمون في ذلك. 

ونظرًا إلى وجود هذه الثغرة، فإنّ كتاب الأستاذ الدكتور السلومي ، الأستاذ في جامعة أمّ القرى، الّذي بعنوان “المأساة الإنسانية (ضحايا بريئة للحرب العالمية على الإرهاب) ، كتاب جدير بالقراءة ، وكتاب يشكّل مرجعًا في هذا المجال.

في الحقيقة، كثيرٌ من المسلمين لا يتابعون مشاريع الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها في حربها على الإرهاب. بل كثير منهم لا ينتبهون إلى أن الحرب على الإرهاب تعطي فرصة للضغط على البلدان الإسلامية والقضاء عليها.

وكتاب الدكتور السلومي يوضح أن للغرب في حربها على الإرهاب أغراضًا خفيةً لاستئصال الإسلام والمسلمين. وهكذا تَمّ إيقافُ المشاريع الخيرية الإسلامية، وذلك لأن الأموال التي جمعتها المؤسسات الإسلامية لإغاثة المسلمين المستضعفين تعدُّ في عين الغرب أموالٌ لدعم عمليات الإرهاب.

ولهذا السبب، كثيرٌ من المشاريع الخيريّة التي تعدّ من مطالب دين الإسلام لا يستطيع المسلمون تنفيذها.

وهذا الكتاب الذي أُلِّف بطريقة علميّة يعطينا معلوماتٍ مفصّلةٍ فيما يتعلق بأنشطة الولايات المتحدة الأمريكية والغرب بمناسبة حادث الحادي عشر من سبتمبر .

 

  الدكتور محاضير محمد

        29 مارس 2012

لا توجد تعليقات

بريدك الالكتروني لن يتم نشره


الاشتراك في

القائمة البريدية

اكتب بريدك الالكتروني واضغط اشتراك ليصلك كل جديد المركز

تصميم وتطوير SM4IT