Skip to main content

من تغريدات عبدالملك السلومي – رحمه الله (المجموعة الرابعة)

((رحم الله عبد الملك بن محمد السلومي الذي كان معنا طيلة أيام وليالي رمضان العام الماضي، فقد تتبعنا تغريداته فجمعنا ما رأيناه مفيدا للآخرين.. وقمنا بتصنيف تغريداته تحت عناوين اخترناها حسب مضامين التغريدات، ونرسلها لكم على شكل مجموعات.. وهذه هي المجموعة (الرابعة)، نسأل الله أن ينفع بها الآخرين، ويأجر صاحبها وأن يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته..))

 

تغريداته عن الظلم: (تجده ينتقد الطغاة في تعاملهم مع شعوبهم وهو يُعامل الخدم بوحشيه!!كلٌ يظلم حسب إمكانياته)..&..(من “الاستحمار” الحديث عن حقوق المرأة في الوقت الذي تغتصب فيه النساء بسوريا)..&..(دموع المظلومين، هي في أعينهم مجرد ماء ولكنها عند الله صواعق يضرب بها الظالم .. فاحذر أن تظلم أحد)..&..(إذا رأيت الظالم مستمراً في ظلمه، فاعرف أن نهايته محتومة، وإذا رأيت المظلوم مستمراً في مقاومته فاعرف أن انتصاره محتوم(..&..(من الظلم أن نلوم الآباء الصالحين على عدم صلاح أبنائهم.. فليس ذنب المطر أن الأرض التي نزل فيها تحولت إلى وحل ولم تتحول إلى غابة).

 

ومن تغريداته عن القانون: (العدل قيمة عظيمة قامت عليه السموات والأرض، العدل ليس مبنى ولا وزارة ولا وزير)..&..(الكثير من دارسي الحقوق ينبهرون بالقانون ويقفون تحت فقهاء القانون كالبهائم العجماء.. فتراهم ينبهرون بمقولة للسنهوري ويتضايقون لذكر آية قرآنية)..&..(“قانون في بريطانيا يتيح لك رفع دعوى قضائية ضدّ من يُطيل النظر فيكأعرف ديرة لو يطبقون عليهم ذا القانون كان يتجمّعون كلهم بالسجن)..&..(النظام القضائي في إنجلترا وويلز يقرر أن التغريد باستخدام تويتر في المحكمة مسموح ولا يؤثر على القضية، ويحقق مبدأ العلانية)..&..(من خصائص القانون “سلطة الجبر” على تطبيقه القانون الدولي “فعليا” تهمش به تلك السلطة..  ولذلك نفى بعض فقهاء القانون صفة القانون عنه).

لا توجد تعليقات

بريدك الالكتروني لن يتم نشره


الاشتراك في

القائمة البريدية

اكتب بريدك الالكتروني واضغط اشتراك ليصلك كل جديد المركز

تصميم وتطوير SM4IT